-->

  برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم هو عبارة عن برنامج مجاني انشأته جوجل، ليتمكن كل من المعلم والطالب بالتواصل الالكتروني، فمن خلال google Classroom ‏جوجل كلاسروم لم تعد هناك حاجة لان يكون المعلمين والطلاب في نفس المكان، لتوصيل الدروس التعليمية، وبالتالي يمكن للمعلم ان يكلف الطالب بأي مهام وواجبات الكترونيا، في هذه المقالة سنقدم لكم شرح برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم‏  للاندرويد .

شرح برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم للطلاب و المعلمين 2021

شرح google Classroom ‏جوجل كلاسروم للتعليم عن بعد

في ظل انتشار فايروس كورونا في كافة انحاء العالم و لجوء كافة المدارس الجلوس والتزام البيوت بشكل كامل و أصبح العمل من البيت ، اصبح الشغل الشاغل هو ايجاد طرق لاستكمال المسيرة التعليمية، وكانت من هذه البرامج استخدام برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم للتعليم عن بعد، للتمكن من ايصال المعلمين الدروس التعليمية الى الطالب بطريقة الكترونية، دون الحاجة للذهاب الى المدارس، فهو متاح بـ 42 لغة من ضمنها اللغة العربية، على جميع الاجهزة المحمولة واللوحية، و يعمل تطبيق الفصل الدراسي بشكل مزدوح للمعلم والطالب، فبإمكان المعلم عمل فصل دراسي وإكمال المسيرة التعليمية من خلاله. 

كيفية استخدام جوجل google Classroom ‏جوجل كلاسروم للاندرويد 2021

لايعتبر استخدام تطبيق الفصل الدراسي صعب او يحتاج الى الية للتعامل معه، فستجد في الفقرات اسفل شرح برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم وكل مايتعلق به.

كيفية التسجيل في تطبيق google Classroom ‏جوجل كلاسروم الفصل الدراسي للموبايل؟

بعد تحميل google Classroom ‏جوجل كلاسروم، ستظهر لديك واجهة للبدء في التطبيق، ومن ثم عليك التسجيل سواء كنت معلم او طالب، وذلك من خلال ادخال البريد الالكتروني او من خلال ربطه بحساب اخر، وبمجرد ادخال البريد الالكتروني، يمكنك استخدام برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم دون مشاكل.

كيف انشئ صف الكتروني انا كمعلم ؟

يعتبر برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم من اكثر برامج التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها المدرس، لذلك ان كنت تريد ان تنشئ صف الكتروني كل ماهو عليك النقر على اشارة (+) لتنشئ صف الكتروني، ومن ثم ستظهر لديك واجهة اذونات من التطبيق , قم الان بملئ البيانات المطلوبة منك انت كمعلم، اسم الصف، القسم، الغرفة، الموضوع، ومن ثم اضغط على انشاء .

كيف يدعو المعلم الطلاب في برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم؟

عليك كمعلم ان تدعو الطلاب الى الفصل الذي قمت بانشائه من خلال google Classroom ‏جوجل كلاسروم ليتم تبادل المهام والواجبات مع الطلاب، من خلال النقر على الخيار المحدد كما في الصورة ، انقر على اضافة الطلاب.

كيفية اعطاء واجب او تمرين للطلاب في google Classroom ‏جوجل كلاسروم للاندرويد

يمكنك اعطاء التلاميد، واجب او تمرين من خلال النقر على ( الواجب) المتواجد في اسفل شاشة التطبيق ومن ثم النقر على اشارة الاضافة (+) .

كيف يمكن للمعلم معرفة اذا كان الطالب قد انهى واجبه؟

بعد ان يكتب المعلم سؤال الواجب ويقوم بتسليمه للطلاب، وتريد ان تعرف اذا كان الطالب حل الواجب او لا، قم بالنقر على الواجب ومن ثم ستظهر لديك سؤالك الذي طرحته، قم بالنقر عليه، لتظهر لديك اجابات الطلاب ، افتح الاجابة لتتأكد من اجاباتهم واعطاء العلامة المناسبة لهم

كيف ينضم الطالب الى برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم ؟

يمكنك كطالب الانضمام الى google Classroom ‏جوجل كلاسروم بعد تحميله google Classroom ‏جوجل كلاسروم، ومن ثم النقر على ايقونة الاضافة ( +) في اعلى يسار شاشة التطبيق ومن ثم النقر على الانضمام الى الفصل الدراسي , ومن ثم ستظهر لديك واجهة ، بإدخال رمز الصف من المعلم، حيث ان المعلم سيقوم بارسال رمز الصف للطلاب .

كيف يجد الطالب الواجب في google Classroom ‏جوجل كلاسروم ؟

بعد الانضمام الى google Classroom ‏جوجل كلاسروم من قِبل الطالب، ستجد واجهة الطالب في برنامج google Classroom ‏جوجل كلاسروم، وهي ساحة المشاركات ، الواجب ، الاشخاص ، قم بالنقر على الواجب الدراسي، وليقوم الطالب بحل الواجب الموكل اليه من المعلم ، فقط عليك النقر عليه والاجابة بشكل مباشر .

0تعليقات

المقال السابق المقال التالي